مطار شرم الشيخ: يحصل على شهادة الاعتماد الصحى الدولية للسفر الآمن من مجلس المطارات الدولى ACI

وزير الطيران المدنى يهنئ العاملين بمطار شرم الشيخ الدولي بمناسبه حصول المطار على شهادة الاعتماد الصحى الدولية للسفر الآمن من مجلس المطارات الدولى ACI

متابعة | المركز الفنى والتكنولوجى

شكرا لقراءتكم هذا المقال على موقعنا الرسمى .. والان إلى التفاصيل ..

هنأ الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى جميع العاملين بمطار شرم الشيخ الدولي لحصول المطار على شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن والتى يمنحها مجلس المطارات الدولى ACI وذلك ضمن برنامج الاعتماد الصحى للمطارات AHA.

وأضاف وزير الطيران أن هذا الإنجاز الجديد جاء ليعكس مدى تفانى واخلاص وجهود العاملين الدؤوبة داخل قطاع الطيران المدنى خلال التعامل مع جائحة فيروس كورونا.

مشيراً إلى أن هذه الشهادة تعد بمثابة ثقه كبرى واطمئنان بجدية التزام المطارات المصرية بتطبيق المعايير الدولية وضوابط السلامة الصحية بشكل جاد وحازم وبصورة صحيحه تساهم فى دفع معدل نمو الرحلات الجوية والحركة السياحية الوافدة الى جمهورية مصر العربية.

وأضاف منار أن حصول مطار شرم الشيخ على شهادة الاعتماد جاء بعد تقييم التدابير الصحية والوقائية التى تم تطبيقها داخل المطار من أجل صحة وسلامة المسافرين والعاملين فى مختلف مواقع العمل وتوفير مناخ آمن للسفر و أن جميع المطارات المصرية تقوم بتطبيق جميع الإجراءات الوقائية والمعايير الدولية الموصى بها من قبل المنظمات الدولية فى هذا الشأن من أجل استكمال استئناف حركة السفر وحماية المسافرين والعاملين من خلال تعزيز التدابير الصحية والوقائية والتى تاتى ضمن أولويات وزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة.

وكان المجلس الدولي للمطارات لإقليم افريقيا قد أعلن عن قائمة المطارات ال21 المعتمدة صحياً في قارة أفريقيا و جاء مطار شرم الشيخ الدولي ضمن أوائل تلك المطارات فى برنامج الاعتماد الصحي للمطارات AHA الذي أطلقه المجلس الدولي للمطارات من أجل سفر آمن في ظل جائحة كورونا.

ويوفر برنامج الاعتماد الصحي للمطارات (AHA) تقييمًا لمدى توافق تدابير المطارات الصحية مع إرشادات ACI Aviation Business Restart and Recovery وتوصيات فريق عمل ICAO لاستعادة الطيران (CART) جنبًا إلى جنب مع أفضل الممارسات المهنية لتلك المطارات.