تحالف «أودن» مستمر مع «ريدكون» و«يونى ميكس» و«نيوسمارت» للاستحواذ على شركات مقيدة

هاشم السيد

متابعة | المركز الفنى والتكنولوجى

شكرا لقراءتكم هذا المقال على موقعنا الرسمى .. والان إلى التفاصيل ..

تعتزم شركة أودن للاستثمارات المالية الاستمرار فى التحالف مع شركات «ريدكون للتعمير» و»يونى ميكس» و«نيوسمارت» لاستهداف الاستحواذ على شركات جديدة مقيدة بالبورصة خلال الفترة المقبلة، عقب فشل صفقة الاستحواذ على «النصر للأعمال المدنية».

يُذكر أن «أودن» وتحالفها قد أخطرت أمس –الأحد- الهيئة العامة للرقابة المالية بترجع التحالف عن إتمام عرض شراء %90 من أسهم شركة النصر للأعمال المدنية، عقب إعلان شركة مدينة نصر للإسكان –المساهم الرئيسى بالنصر- رفضها للعرض بسبب انخفاض سعر السهم عن قيمته العادلة، حسب وصفها، إذ كان من المفترض أن تبدأ مدة سريان عرض الشراء من جلسة اليوم -الاثنين- ولمدة 10 أيام، قبل سحب العرض.

قال هاشم السيد، الرئيس التنفيذى لشركة أودن للاستثمارات المالية، إن شركته تسعى لتنفيذ نموذج جديد بسوق المال فى إعادة هيكلة الشركات الخاسرة أو شبه المتوقفة، عبر تكوين تحالف بين شركات متخصصة فى أنشطة الشركات المستهدف الاستحواذ عليها.

وأضاف فى تصريحات لـ»المال» أن التحالف الذى يضم «ريدكون» و«يونى ميكس» و«نيوسمارت» بجانب المجموعة المرتبطة «أودن كابيتال» وصندوق المصريين العقاري، سيدرس فرص استحواذ على شركات مقيدة بسوق المال بحاجة إلى إعادة هيكلة وضخ استثمارات جديدة.

البورصة تخسر 26 مليار جنيه .. اقرا التفاصيل

وأشار هاشم السيد إلى أن «أودن» خاطبت البنك الأوروبى لإعادة الأعمار والتنمية (EBRD) لتسجيلها كراعٍ معتمد فى سجلات البنك، تمهيدًا لمشاركة الشركة فى عملية الهيكلة المحتملة لشركات بورصة النيل، لافتًا إلى أن «أودن للاستثمارات المالية» تمتلك خطة لتأهيل شركات صغيرة وطرحها ببورصة النيل خلال الفترة المقبلة.

وأكد السيد أن تراجع التحالف عن صفقة استحواذه على «النصر للأعمال المدنية»، جاء عقب قيام شركة مدينة نصر للإسكان –التى تمتلك %52 من النصر للأعمال المدنية- برفض العرض دون أن تقوم بتعيين مستشار مالى لتقييم منطقية العرض المقدم من التحالف حسب قوله.

وكانت «المال» قد كشفت فى عددها الأربعاء الماضى عن تشكيل تحالف سداسى بقيادة شركة أودن للاستثمارات المالية مع شركات يونى ميكس للخرسانة، ونيوسمارت للاستثمار، وريدكون للتعمير، وأودن كابيتال، وصندوق المصريين العقاري، بهدف الاستحواذ على %90 من أسهم «النصر للأعمال المدنية»، وتم تقديم عرض الشراء بسعر 11 جنيهًا للسهم بحد أدنى %51 من أسهم «النصر للأعمال المدنية».

وأوضح الرئيس التنفيذى لشركة أودن للاستثمارات المالية، أنه كان يجب على «مدينة نصر للإسكان» و»النصر للأعمال المدنية» تعيين مستشار مالى مستقل من جانبها لتقييم القيمة العادلة لسهم النصر للأعمال، وفقًا لموقفها المالى الحالى فى ظل تكبدها خسائر.

______________________________

المصدر | اخبار المال ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.